القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح ماهو nft او nfts وكيف تربح منها الاف الدولارات

شرح ماهو nft او nfts وكيف تربح منها الاف الدولارات

شرح ماهو nft او nfts وكيف تربح منها الاف الدولارات

أكثر المقولات التي يعرفها معظمنا هي "الصورة تساوي ألف كلمة". بفضل التقدم الهائل في التكنولوجيا ، تطورت التصوير الفوتوغرافي والموسيقى والفن كثيرًا في السنوات الأخيرة. كل هذا رائع ، لكن ماذا لو أخبرتك أنه يمكنك جني ملايين الدولارات على صورة فريدة وبيعها على أنها NFT؟

في هذه المقالة ، نلقي نظرة على ماهية NFT بالضبط وما الذي تحتاج إلى معرفته أيضًا إذا كنت فنانًا يتطلع إلى جني بعض المال السريع.

اقرأ ايضا: أفضل العملات الرقمية للاستثمار والتداول 2022

ما هو NFT؟

NFT تعني رمز غير قابل للاستبدال وتعني رمزًا غير قابل للاستبدال. مع شكله الكامل بعيدًا عن الشارع ، يعد التداول على blockchain فنًا فريدًا. إنه جزء من Ethereum blockchain ، أحد أكثر سلاسل الكتل شهرة. في حين أن معظم سلاسل الكتل تشمل العملات المشفرة ، فإن Ethereum يدعم أيضًا NFTs.

تقدم NFTs للمستخدم دليلًا على ملكية أحد الأصول الرقمية (الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى والتغريدات) للسماح لهم بتحقيق الدخل من حق الملكية أو الحيازة ، ولماذا يسهل الحصول على الصورة أو الفيديو ويصعب الحصول عليه. احتفظ بالإنترنت مرة واحدة نشر. لذلك يجب توضيح أن امتلاك NFT لا يعني أن الشخص لديه حقوق حصرية ، حيث يمكن نسخ أي شيء رقمي إلى أجل غير مسمى.

لتوضيح ذلك ، يمكن مقارنة NFT بلوحة العشاء الأخير للرسام ليوناردو دافنشي ، حيث يمكن للمرء الذهاب إلى الكنيسة الشهيرة "سانتا ماريا ديلي غراسي" في ميلانو ورؤيتها والتقاط بعض الصور لها. لأنه لا يخصك مثل الصورة المعلقة على حائط منزلك. إنها مثل لوحة NFT لأنها ملكك وأنت تقرر ما تريد فعله بها.

إذا قمت بتحميل NFTs الخاصة بي عبر الإنترنت ، ألن يبيعها الآخرون ويكسبون المال من عملي؟

هذا سؤال ممتاز آخر ، لكن لا. يمكن للناس نسخ الأعمال الفنية ولكنهم لا يصبحون مالكين رسميين أبدًا. ثم يأتي blockchain. كل رمز مميز غير قابل للاستبدال له معرّف فريد في blockchain. لكي يتمكن الآخرون من امتلاكه ، يتعين عليهم شرائه منك حتى يتمكن blockchain من تمرير المعرف إلى المشتري. رائع ، أليس كذلك؟

اقرأ ايضا: كيفيه فتح حساب البيتكوين مجانا 2022 وطريقة الشراء عبر الانترنت

ما هي تقنية NFT؟

NFT هو اختصار ويقف على رمز غير قابل للاستبدال. يعتبر شيء ما لا يمكن الاستغناء عنه عندما يكون "فريدًا ولا يمكن الاستغناء عنه" ، وفقًا لمقال في The Verge. وفقًا لـ Forbes ، فإن رمز NFT "له قيمة فريدة ولا يمكن استبداله بآخر ذي قيمة متساوية".

وفقًا لمقال في The Verge ، يمكن أن تكون NFTs رقمية ، على الرغم من أن معظمها فن رقمي هذه الأيام. حصل صبي يبلغ من العمر 12 عامًا مؤخرًا على أكثر من 160 ألف دولار من بيع مجموعة NFT المستوحاة من صورة الحوت الأزرق 8 بت.

انضم المشاهير والعلامات التجارية الشهيرة أيضًا إلى NFTs ، بما في ذلك المغنية كاتي بيري ولاعب كرة القدم توم برادي والرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk و SpaceX وعلامة الأزياء الفاخرة Dolce & Gabbana.

أين يمكنني شراء NFT؟

سيقودك بحث Google إلى المتاجر حيث يمكنك شراء NFTs. بعض متاجر NFT الأكثر شهرة هي Axie Infinity و OpenSea.

اقرأ ايضا:  دليل الاستثمار في العملات المشفرة 2022

هل يمكنني إنشاء وبيع NFTs؟ الربح من بيع الرموز NFT

نعم ، من الممكن إنشاء NFTs. على سبيل المثال ، باع جاك دورسي ، مؤسس موقع تويتر ، صورته الأولى على تويتر بأكثر من 2.9 مليون دولار. هل هذا يعني أن الناس سيشترون تغريداتي أيضًا؟ حسنًا ، من الناحية الفنية يمكنهم ذلك ، لكن من سيشتريه؟ يجب أن تكون الرموز المميزة التي لا يمكن الاستغناء عنها نادرة وفريدة من نوعها. يمكنك محاولة بيع فنك إذا كنت فنانًا.

هل يجب علي الاستثمار في NFT؟

تمامًا مثل العملات المشفرة ، لا يزال شراء وبيع NFT ينطوي على الكثير من المخاطر. لذلك ، يجب أن تمضي قدمًا فقط إذا كنت على استعداد لتحمل المخاطرة. يمكنك البدء بشراء أرخص NFTs ثم إعادة بيعها.

مزايا وفوائد NFT

تمثل NFT Pieces الأعمال الفنية في عالمنا الحقيقي التي يرغب بعض المستخدمين والهواة في جمعها وعرضها ، مما يعني أنها لا تقدم أي ميزة أو فائدة حقيقية بخلاف امتلاكها والاستمتاع بها في مجتمعات مغلقة ويمكن أن يتباهى بها أثرياء العالم. ، و أ. لا يمكن سرقة هذه القطع أو نسخها ، مع بقاء ملكية القطعة الأصلية أو القطعة الأصلية فقط مع شخص واحد دفع الملايين لشرائها وصيانتها.

يمكن أن تكون الفائدة الحقيقية لهذه القطع للفنانين والمستخدمين المشهورين الذين يمكنهم بيع أعمالهم عبر الإنترنت كقطع NFT وكسب الكثير من المال بسهولة ، تمامًا مثل أي فنان أو رسام يحلم ببيع أعمالهم الفنية وجعلها طريقة ملموسة وحقيقية لصنعها مال.

تحتوي كتل NFT على دليل على الملكية مشابه لملكية العملة المشفرة حيث لا يمكن سرقتها لأنها مسجلة في خوادم blockchain حول العالم لمستخدم واحد فقط هو المالك الحقيقي لتلك الكتلة دون أن يكون مالكًا أو مستخدمًا آخر.

العلاقة بين تكنولوجيا NFT والألعاب

بدأت العديد من الشركات في تطوير تقنيات NFT ودمجها في ألعابها ، وبيع عناصر الألعاب النادرة مثل البنادق كأجزاء NFT لمرة واحدة ، أو بيع أراضي اللعبة باستخدام هذه التكنولوجيا. هذا ما تحاول العديد من الشركات القيام به استعدادًا للاهتمام العالمي بتقنيات MetaVerse المختلفة التي أبدى Facebook اهتمامًا بها وسيطلق قريبًا عالمه الافتراضي الخاص.

شرح ماهو nft او nfts وكيف تربح منها الاف الدولارات

معلومات عن حجم سوق العملات NFT

منذ بداية هذا العام ، تجاوز سوق ال رموز غير القابلة للاستبدال علامة 2 مليار دولار وتتزايد المعاملات بنمو كبير بنسبة 2100٪.

يأتي الربع الرئيسي الأول لسوق NFT بعد بيع ما قيمته 93 مليون دولار من NFT بين أكتوبر وديسمبر من العام الماضي.

وفقًا لبيانات من NonFungible.com ، التي تتعقب معاملات NFT ، كان هناك 73000 مشتري NFT و 33000 بائع NFT في الربع الأول.

وساعد هذا التناقض في رفع الأسعار ، بحسب الموقع ، مضيفًا: "هذه علامة على الاهتمام الكبير بالوافدين الجدد ، لكنها أيضًا رغبة من الملاك الحاليين في الاحتفاظ بأصولهم ، وهو ما يؤدي إلى ظاهرة الندرة في السوق. 

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن أقل من 2 مليار دولار من العائدات في وقت سابق من العام كانت محل نزاع ، مع الأخذ في الاعتبار أن إيرادات NBA Top Shot ، أبرز ما في كرة السلة ، أصبحت NFT وليس في تقدير NonFungible.com.

وبلغ إجمالي تلك المبيعات 472 مليون دولار في الربع الأول ، بحسب الموقع. الرقم القياسي 69.3 مليون دولار الذي أنفقه الفنان الرقمي Beeple على NFT لم يتم تضمينه في تقرير NonFungible.com.

في مارس 2021 ، قامت دار كريستيز ، وهي دار مزادات أكثر تقليدية عمرها 225 عامًا كانت تبيع الفن المادي فقط في السابق ، ببيع عمل رقمي فقط من Beeple بمبلغ 69346250 دولارًا.

على عكس Bitcoin ، التي تم إنشاؤها جميعًا بشكل متماثل ، تعد NFTs فريدة من نوعها من حيث أنها رموز غير القابلة للاستبدال التي يتم عرضها للبيع هي فكرة الندرة.

يمكنك شراء رمز يمثل الفن في العالم المادي ، لكن NFTs يمكنها أيضًا حماية الأصول الرقمية وتشفيرها مثل صورة أو تغريدة.

اقرأ ايضا: افضل منصة تداول العملات الرقمية في السعودية

كيف تتشابه NFTs والعملات المشفرة

تشبه NFTs التكنولوجيا والعملات المشفرة بمعنى أنها تخزن السجلات الرقمية على blockchain ، والتي تُعرّف على أنها دفتر المعاملات الرقمي. على سبيل المثال ، يمكن لـ Ethereum blockchain دعم NFTs. كما تلاحظ فوربس ، فإن أوجه التشابه بين الاثنين تنتهي هنا بشكل عام.

إذا أراد المرء الخوض في أوجه التشابه المحتملة الأخرى ، فيمكنه أيضًا أن يجادل في أن كلاً من NFT والعملات الرقمية لم يتم تنظيمهما بعد من قبل الحكومات والبنوك المركزية ، على الرغم من وجود جهود للقيام بذلك.

وبالمثل ، تتميز كل من NFTs والعملات المشفرة بتقلب غير مستقر. ومع ذلك ، فهي تختلف في المكان الذي يتم فيه تعيين قيمها. تعتمد قيمة NFT على قيمة الأصول ، بينما تعتمد قيمة العملات المشفرة على تقلبات السوق.

NFT والعملات المشفرة: أيهما أفضل؟

الآن بعد أن عرفت المزيد عن NFTs والعملات المشفرة ، قد تتساءل عن الخيار الأفضل للمبتدئين. كما ذكرنا سابقًا ، تظهر كل من NFTs والعملات المشفرة تقلبًا غير منتظم. إذن ما هو الحل الأفضل؟

تعتبر العملات المشفرة على وجه الخصوص شديدة الخطورة ، وهو أمر أشار إليه النقاد ومنظمي العملات المشفرة مرارًا وتكرارًا في انتقاداتهم للعملات المشفرة. ولكن كما يقول المثل: مخاطرة عالية ، مكافأة عالية.

هناك عملات مشفرة يقال إنها أكثر استقرارًا من غيرها. تسمى هذه العملات الرقمية عملات مستقرة وتتمثل ميزتها الرئيسية في انخفاض تقلبها مقارنة بالعملات الأخرى مثل Bitcoin و Ethereum. أمثلة على العملات المستقرة هي التيثر والدولار الأمريكي. قيمته مرتبطة بقيمة الدولار الأمريكي.

إذا كان لديك شغف بالفن وترغب في جني الأموال من فنك الرقمي ، فيمكنك التفكير في NFTs. شجع الجانب الإبداعي والفني لـ NFT الفنانين وتجار التجزئة على حد سواء على تجربة السوق. من ناحية أخرى ، قد يثبط عزيمة أولئك الذين يجدون تصميم NFT شاقًا للغاية أو معقدًا أو مرهقًا.

اقرأ ايضا: عملة mCoin الرقمية التي يمكن التداول بها احجز مكانك لربح المال 

اسماء منصات nft

  • OpenSea

تعتبر أكبر منصة على الإنترنت لبيع NFTs ، وقد اكتسبت زخمًا قويًا في بيع الأصول الرقمية على مدار العام الماضي ، حيث وصل التداول على المنصة إلى 10 مليارات دولار.

بلغ ذروته عند 3.4 مليار دولار في أغسطس الماضي ، وفقًا لبيانات من Dune Analytics.

تسمح OpenSea للأشخاص بإدراج الأصول الرقمية المختلفة على نظامها الأساسي وشرائها وبيعها.

  • Axie Infinity

تميز هذه المنصة نفسها عن منصات NFT الأخرى من خلال تقديم السلع الرقمية المتعلقة بألعاب الفيديو.

مكنت هذه الميزة المنصة من جني مليارات الدولارات ، حيث يوجد أكثر من 270 مليون رمز أو أصول رقمية على منصتهم مستوحاة من ألعاب الفيديو.

ويبدو أن GameStop يريد تصميم منصة مشابهة لنظام Axie Infinity.

  • Rarible

تعتبر واحدة من أقدم منصات NFT التي تسمح للفنانين والمبدعين ومالكي المحتوى الرقمي المتميز بشراء وبيع أصولهم الرقمية بكفاءة باستخدام منصات blockchain لعقد الصفقات بين البائعين والمشترين.

  • Decentraland

تتميز هذه المنصة بميزة مميزة ، وهي اعتمادها على الأصول الرقمية المعروفة الآن باسم metaverse ، وهي كلمة مشتقة من كلمتين: "meta" تعني "ما بعد" و "virs" تعني الكون ، وتعني "ما وراء الكون" أو الخيال ، و عالم افتراضى.

معظم الرموز المميزة والأصول والأفاتار المعروضة على هذه المنصة وهمية ، وقد تمكنت Decentraland من أن تصبح لاعبًا رئيسيًا في سوق NFT ، وجذب جمهورًا شابًا برأسمال سوقي يزيد عن 6 مليارات دولار.

  • Super Rare

هي منصة تدعم جميع أنواع الأصول الرقمية مثل الفن والموسيقى والفيديو وغيرها وتجمع مجموعة متنوعة من الأصول المميزة ، وبفضل ذلك يتم تداول ملايين الدولارات في سوقها.

مستقبل عملة NFTs في عالم الألعاب

يمكن أن تكون ألعاب الفيديو القائمة على عملات NFT هي مستقبل الترفيه الإلكتروني. حتى الآن ، لم تتمكن أي من الألعاب التي تستخدم عملات معدنية غير قابلة للاستبدال من الانتشار على نطاق واسع ، ولكن يبدو أن احتمال تبني هذه التكنولوجيا ضخم.

يُعرف اللاعبون بالفعل بإنفاقهم مبالغ كبيرة على ألعاب مثل PUBG Mobile و Free Fire و Call of Duty التي تبلغ قيمتها بالفعل المليارات.

إذا قررت شركة ألعاب كبرى بيع عناصر داخل اللعبة مثل عملات NFT ، فسيكون لهذا القرار تأثير كبير على النظام البيئي للألعاب و blockchain.

تراقب العديد من الشركات الكبيرة التي تقدم ألعابًا مجانية وتستفيد من الكائنات الافتراضية في ألعابها هذه التقنية ، ويقول خبراء تطوير الألعاب أن هناك فرصًا لهذه الشركات لزيادة إيراداتها بشكل كبير من خلال الاعتماد على هذه التكنولوجيا.

الفرق بين الرموز المميزة القابلة للاستبدال و رموز غير قابلة للاستبدال

العملات الرقمية أو العملات المشفرة مثل Bitcoin و Ether و Doge هي رموز قابلة للاستبدال حيث يمكن استبدال أي عملة بعملة مماثلة لأن كلاهما لهما نفس القيمة تمامًا ، ولكن بالنسبة لـ NFTs فهو شكل من أشكال الأصول الرقمية حيث يكون لكل NFT تقييم فريد و لا يمكن الاستغناء عنه ، على سبيل المثال لا يمكن استبدال الخاصية "ب" بممتلكات أخرى في نفس الشارع لأنها تحتوي على نفس المساحة وعدد الغرف.

تعتمد رموز غير قابلة للاستبدال (NFTs) على تقنية blockchain التي تعتمد عليها Ethereum blockchain ، حيث يمكن للتقنية تخزين معلومات إضافية تجعلها تعمل بشكل مختلف عن عملة Ethereum نفسها ، ويمكن لتقنيات blockchain الأخرى توفير إصدارات خاصة من تقنياتها إلى كما تدعم NFT.

كيفية تنزيل تطبيق MetaMask 2022 الإصدار الحديث لجميع الأجهزة المحمولة.

يرغب الكثير من الأشخاص في تنزيل تطبيق Meta Mask ، خاصة وأن هذا التطبيق مهم جدًا ، خاصة مع انتشار العملات الرقمية المشفرة في السنوات الأخيرة ، حيث تعد محفظة Meta Mask من أشهر المحافظ لهذه العملات ومن خلالها L ' يمكن للمستخدم التفاعل مع النظام البيئي Ethereum ، والذي يتم من خلاله استضافة العديد من التطبيقات اللامركزية ، دون الحاجة إلى تنزيل blockchain بالكامل على أجهزتهم. 

الجدير بالذكر أن التطبيق يتيح لك تخزين العديد من العملات الرقمية المشفرة ، ومن خلال مقالتنا سنقوم بذلك للتعرف على الكثير من المعلومات حول التطبيق بالإضافة إلى طريقة تنزيل meta-mask.

  • محفظة ميتا ماسك

الجدير بالذكر أن محفظة Meta Mask التي أسسها Aaron Davis و ConsenSys Blockchain ، علما أن عدد مستخدمي المحفظة وصل إلى مليون مستخدم نشط في عام 2020 ، وذلك بفضل نشاط التمويل اللامركزي. IOS ، بالإضافة إلى الميزة ما يجعل أفضل محفظة Ethereum للتطبيق هو أنه يحتوي على تقنية تشفير خاصة به تساعد في تخزين كلمات المرور والمفاتيح لكل جهاز.

  • خطوات تنزيل محفظة Meta Mask.

سنعرض لك عزيزي الزائر جميع الخطوات اللازمة لتنزيل Meta Mask Wallet لجميع الأجهزة باتباع الخطوات التالية:

  1. عزيزي الزائر ، ابحث عن Meta Mask في محرك بحث Google.
  2. عزيزي ، انقر على نتائج البحث الأولى التي تظهر أمامك.
  3. عزيزي الزائر اضغط على تحميل.
  4. انتظر حتى يتم تنزيل التطبيق.

مزايا وعيوب محفظة Meta Mask

باستخدام هذه المحفظة الشهيرة ، يمكنك الوصول إلى العديد من العملات المشفرة ، بما في ذلك Bitcoin.

علاوة على ذلك ، هذه المحفظة سهلة الاستخدام ولا يمكن للمستخدم مواجهة أي مشاكل أثناء استخدامها.

علاوة على ذلك ، توفر المحفظة مساحة تخزين كبيرة حيث لا يحتاج المستخدم إلى تنزيل blockchain على أجهزته.

تعليقات